وفد أوروبي يزور المجلس الاقتصادي والاجتماعي

3/27/2018

وفد اوروبي يزور المجلس الاقتصادي و الاجتماعي

ضمن اطار التعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي ونظيره الاوروبي زار اليوم الاثنين الموافق 26/3/2018م المجلس الاقتصادي و الاجتماعي  وفداً برئاسة رئيس المجلس الاقتصادي الاوروبي السيد جورج داسيس ،حيث رحب رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنه بالوفد وقدم ايجازاً حول طبيعة المهام التي يقوم بها المجلس المتمثلة في اعداد الدراسات واوراق السياسات والاستشارات للحكومة والدولة في مختلف المحاور الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأشار الحمارنه الى أهمية ترسيخ ومأسسة العلاقة بين المجالس في حوض المتوسط.
من جانبه تطرق السيد داسيس الى دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الاردن والى أهمية الاصدارات التي يقوم بها المجلس، منوهاً الى ضرورة الانفتاح على منظمات المجتمع المدني وتمتينها لتكون جزء من عملية الحوار حول المواضيع الملحة.
هذا وقدم أمين عام المجلس محمد النابلسي عرضاً لأبرز ما ورد في تقرير تقييمي أعده المجلس حول واقع التعليم المهني والتقني والتدريب في الأردن، ووضع النابلسي الوفد بصورة التطورات التي تحدث في الأردن في هذا المجال.
وشارك أعضاء الوفد مع المجلس رؤيتهم حول اَليات العمل لترسيخ التعاون بين المجلس الاردني ونظرائه في الدول الاوروبية ،اضافة الى بعض الملاحظات حول دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وامكانية التعاون لدعمها.
وتم الاتفاق على قيام الاردن بعرض تجربته حول التعليم المهني والتقني في اجتماع القمة الاورومتوسطية للمجلس الاقتصادية المقبل اضافة الى بحث امكانية دعم هذا القطاع ودعم المشاريع المقترحة من قبل المفوضية الأوروبية.
يذكر أن الوفد قد ضم مجموعة من اعضاء المجلس الاوروبي ومن دول اليونان، النمسا، ايطاليا، اسبانيا و بلغاريا ممثلين عن مجموعات المجلس كافة اضافة الى رئيسة العلاقات الخارجية في المجلس الاوروبي.