الاقتصادي والاجتماعي يشارك في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

5/9/2018

شارك رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور مصطفى الحمارنه والامين العام للمجلس محمد النابلسي في الاجتماع السنوي  السابع والعشرين لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنتدى الأعمال لعام 2018 الذي انطلق يوم الثلاثاء الموافق  الثامن  من الشهر الجاري في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.
وتبدأ اليوم بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس المحافظين حيث سيلقي جلالته الكلمة الرئيسية. وتشارك جلالة الملكة رانيا العبدالله، بكلمة في إحدى أبرز جلسات الاجتماع والتي تعقد بعنوان: 'مستقبل العمل: مهارات الغد وتحديات التوظيف'.
ويترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد فاخوري الاجتماع السنوي السابع والعشرين لمحافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي يعقد تحت عنوان (تنشيط الاقتصادات)، بصفته محافظ الأردن في البنك.
هذا وشارك وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس فاخوري  في جلسة مخصصة لتنسيق الجهود بين البنك والجهات المانحة والمؤسسات والبنوك الدولية الأخرى متعددة الأطراف وقال فاخوري أن دعم الجهات المانحة يساهم في استقرار المنطقة مستعرضاً تجربة البنك مع الأردن في توفير التمويل الميسر السيادي وغير السيادي ومشاريع دعم القطاع الخاص في قطاعات خدمية وبنية تحتية مثل الطاقة المتجددة والمياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة وعمليات تسهيل التجارة من خلال البنوك المحلية.
ويوفر الاجتماع فرصة للتحاور حول مختلف التحديات على المستوى العالمي، بما في ذلك جهود دعم النمو الاقتصادي وتعزيز بيئة الأعمال في دول ومناطق عمليات واستثمارات البنك، والتركيز على عدد من الموضوعات التي تشمل قطاع الطاقة والبنية التحتية في القطاع، والاستدامة، والتمويل والتقنيات الحديثة في مجال تقديم الخدمات المالية والمشاركة في تمويل رأس المال وحشد الاستثمارات ذات الأثر العالمي