الاقتصادي والاجتماعي يبحث سبل التعاون مع منظمة كير العالمية

1/14/2021

بحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي مع منظمة كير العالمية خلال اجتماع اليوم الخميس، سبل التعاون والشراكة بينهما وخاصةً فيما يتصل بدعم بحث مبادرة المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها المجلس، والتي ستنفذ في مختلف محافظات المملكة، والتي من شأنها أن تعمل على إيجاد مظلة تساهم في تطوير بيئة استثمارية واجتماعية داعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور محمد الحلايقة على أن المجلس يرحب بمثل هذه المبادرات، وأن استراتيجية المجلس لعام 2021 تتجه نحو دعمها، مبيناً أن ثمة مشاكل تعاني منها المشاريع الصغيرة والمتوسطة تتمثل بالتسويق، والتمويل، والتدريب.

وأوضح الحلايقة أن التنمية الاقتصادية في جوهرها ترتكز على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأن المجلس يتطلع إلى استقرار دعم هذه المشاريع لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

وقالت مديرة برنامج التنمية المستدامة في منظمة كير سوسن سعادة، إن المنظمة تهدف إلى العمل مع شركاء محليين لضمان استدامة المشروع، وإن المجلس جزء من بناء المشروع الذي تسعى إليه المنظمة.

وبينت سعادة أن المشروع يركز على دعم المشاريع المنزلية والميكروية والصغيرة والمتوسطة وفهم المعوّقات التي تواجهها.

ويذكر أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لعمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في متابعة مؤتمري المشاريع الصغيرة والمتوسطة،  وبناءً على التوصيات التي صدرت عن المؤتمرين اللذين عُقدا في عامي 2018- 2019.