جلسة حوارية لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية

2/14/2021

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأحد جلسة عصف ذهني حول الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، شارك فيها مدير المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبد الله العبابنة ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور محمد الحلايقة  والأمين العام وعدد من الباحثين من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية ، إذ جرى عرض الخلفية التاريخية لإعداد الاستراتيجية والتطورات التي تمت عليها منذ إقرارها والتحديات التي تواجهها.

وأكد الحلايقة على أهمية الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والحاجة إليها في هذه المرحلة، كما أكد على أهمية متابعة هذه الوثيقة المهمة وإنفاذ ما ورد فيها.

وقال العبابنة إن الهدف من الاستراتيجية هو النهوض بقطاع التعليم وخاصةً  التعليم العام، والتعليم المهني، والتعليم العالي،  لتحقيق أفضل عوائد للاستثمار، إضافةً إلى رسم خارطة طريق واضحة في المجالات الرئيسة التي تتضمنها الاستراتيجية، والأنشطة المطلوبة والتحديات والمخاطر وكيفية التغلب عليها.

وتم الاتفاق على أن يقوم المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية بعقد جلسة حوارية بمشاركة عدد من الخبراء والباحثين لمتابعة الاستراتيجية والخروج بعدد من التوصيات لرفعها إلى مجلس الوزراء.