الشعلان أمين عام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

5/21/2024

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم الأحد بتاريخ 19/5/2024، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تعيين محمود عبد الله إبراهيم الشَّعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وقد شغل الشعلان منصب أمين عام المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالوكالة، ومنسق منبر الحوار حول التشغيل وممارسات العمل اللائق المستقبلية(GIZ) ، ومدير مديرية الدراسات والسياسات، ومنسق السياسات الاقتصادية والاجتماعية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

كما عمل الشعلان سابقًا مستشارًا لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ومستشارًا لوزير الصناعة والتجارة والتموين، ونائبًا لمدير مديرية الدراسات، ورئيسًا لقسم المشاريع الاجتماعية، ورئيسًا لقسم مؤسسات التمويل العربية والإسلامية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

والشعلان عضو في اللجنة التوجيهية لمشروع التشغيل في الأردن 2030م، وعضو اللجنة الفنية للنهوض بالعمل اللائق في القطاع الزراعي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية  (ILO)، وممثل الأردن في الفريق الاستشاري لإعداد تقرير اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) حول "إصلاح الحماية الاجتماعية في المنطقة العربية" .

كما شغل الشعلان عضوية اللجنة الاستشارية للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات منذ عام 2014م وحتى الآن، وعضو فريق الخبراء حول "تكامل السياسات الاقتصادية وسياسات سوق العمل في منطقة الإسكوا"، وكان نائب محافظ عن الأردن لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت من 14/3/2005م وحتى 29/3/2006م.