شتيوي يستقبل سفير كوت ديفوار في الأردن

6/2/2024

استقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأستاذ الدكتور موسى شتيوي الخميس سفير كوت ديفوار في لبنان والسفير غير المقيم في الأردن السيد كريستوف كواكو، وتأتي هذه الريارة على هامش تقديم أوراق اعتماده لدى البلاط الملكي الهاشمي.

 وتمت مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق خاصة في مجال تفعيل الحوار الاجتماعي الدائم، والتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمار والتبادل التجاري.

وتطرق اللقاء إلى التحضير لزيارة محتملة لوفد اقتصادي أردني إلى كوت ديفوار بالتعاون مع غرف الصناعة بهدف بحث إمكانية زيادة التبادل التجاري وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

ويذكر أن وفدًا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي وغرف الصناعة والتجارة قد قام بزيارة إلى جمهورية كوت ديفوار في أيلول من العام الماضي بهدف الاطلاع على تجربة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي في كوت ديفوار، وبحث سبل التعاون بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتطويرها، إضافة إلى توقيع اتفاقية مشتركة بين المجلسين.

وقد حضر اللقاء كلّ من أمين عام المجلس محمود الشعلان، ونائب رئيس المجلس ريم بدران، ورئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان ورئيس لجنة السياسات الاقتصادية المهندس فتحي الجغبير.