شتيوي يلتقي وزير الداخلية لبحث التعاون في مجال اللامركزية الإدارية

2/26/2023

التقى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي اليوم وزير الداخلية مازن الفراية لتعزيز التعاون في مجال اللامركزية الإدارية وتعزيز التنمية في المحافظات، واستعرض فريق الوزارة النظام الاحصائي الذي يحتوي على مؤشرات لمختلف القطاعات على مستوى المحافظات.
ورحب وزير الداخلية مازن الفراية برئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي وفريق عمل المجلس، مبيناً أن هذا الاجتماع هو متابعة للقاء سابق للتباحث حول موضوع اللامركزية الإدارية وكيفية تفعيل دور المحافظين في التنمية.
 وأوضح أن هذا الاجتماع يصب في إطار التواصل المستمر بين مؤسسات الدولة. مشيراً إلى أهمية تبادل المعلومات بين الوزارة والمجلس، مبيناً أن الوزارة تعمل على تأسيس قاعدة بيانات وطنية شاملة حسب المحافظات والألوية. 
وأشاد شتيوي بتجربة إدارة البيانات التي تقوم بها وزارة الداخية لأهميتها، مبيناً أن المجلس يقوم بإعداد قاعدة بيانات وطنية، مضيفاً انه قد حان الوقت للتفكير باللامركزية الاقتصادية أيضاً، كمحرك للتنمية الاقتصادية في ضوء رؤية التحديث الاقتصادي التي رعاها جلالة الملك عبدالله الثاني بعد استكمال اللامركزية الإدارية.
 كما أكد على أهمية التعاون بين الوزارة والمجلس لتعزيز تجربة إدارة البيانات في مجال تنمية المحافظات وقدرتها على التنمية والتطوير وتحديداً في النشاط الاقتصادي.
وتم الاتفاق على عقد اجتماعات وتواصل على المستوى الفني بين كوادر الوزارة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لتعزيز الاستفادة والاسخدام الأمثل للمعلومات والبيانات وتحسين مخرجاتها.