م. احمد موسى سليمان الصوافين- مدير الشؤون الإدارية والمالية والموارد البشرية
- حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الميكانيك من جامعة ياش /رومانيا
- حاصل على شهادة دبلوم الحكومة الاردنية من الجامعة الأردنية وجامعة أوهايو الامريكية
- يعمل لدى المجلس الاقتصادي من العام 2014 بوظيفة مدير إداري ومالي و موارد بشرية
- عمل مساعداً للمدير العام في التدريب المهني للشؤون الإدارية والمالية والموارد البشرية
. محمد أحمد عبدالرحمن إرحيمة– رئيس قسم الشؤون المالية
- حاصل على شهادة بكالوريوس في المحاسبة من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية
- يعمل لدى المجلس منذ العام 2013 بوظيفةرئيس القسم المالي
- عمل محاسباً في ديوان الخدمة المدنية من العام2005 لغايةالعام2013
مهام قسم الشؤون الادارية والموارد البشرية:
- اعداد مسودة جدول تشكيلات وظائف المجلس والتعديلات المطلوبة بشكل دوري.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين الكوادر المؤهلة والكفاءات اللازمة.
- اطلاع المسؤول المعني حول الآليات الفعّالة لتطبيق التعليمات والإجراءات المتعلقة بشؤون الموظفين والتأكد من حسن سير تنفيذها.
- اعداد مسودة الاحتياجات التدريبية لموظفي المجلس، وكل ما يتعلق بالتطوير والبعثات العلمية واعداد البرامج التدريبية.
- متابعة اجراء عملية تقييم أداء الموظفينالسنوي مع الوحدات الادارية في المجلس ورفعها لديوان الخدمة المدنيةفي وقتها الزمني المحدد.
- متابعة كافة الخدمات الإدارية والمساندة للمجلس كحفظ الأمن والمحافظة على نظافة مكاتبها وأبنيتها وتأمين وسائل النقل.
- إعداد التقارير الدورية وغير الدورية المطلوبة عن أعمال ومستوى إنجاز القسم ورفعها إلى المسؤول المباشر.
- تحديد الاحتياجات الفنية من كافة البرمجيات والأجهزة المطلوبة لعمل المجلس، وتحديد طبيعة وموصفات وهيكلية البرمجيات اللازمة استنادا على طبيعة وتفاصيل المعلومات وطريقة استخدامها والهدف من وجودها وتحليل وتصميم العناصر والحقول الرئيسية المطلوب توافرها في هذه البرامج وإجراء اختبارات صلاحية التشغيل واعداد مواصفات أجهزة الحاسوب والطابعات وغيرها.
- التأكد من تطبيق وتحديث ومتابعة برنامج الحكومة الالكترونية الوطني فيما يتعلق بعمل المجلس ، والاشراف على بناء قواعد البيانات الخاصة اللازمة لعمل المجلس.
- الاشراف على ديمومة عمل وتطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس من الناحية التقنية
- تحليل المتطلبات اللازمة لإعداد الشبكة الداخلية، وتصميم البنية التحتية للشبكة والتأكد من مراقبة وإدامة فعالية الشبكة الداخلية.
- تحديد الاحتياجات من أعمال الصيانة الوقائية لكل من الشبكات المعلوماتية ومعداتها من وصلات ومحولات ورفوف كوابل وغيرها من الملحقات شبكات، والمعدات والحواسيب الرئيسية لغرفة الخادمserver ومستلزمات بيئة غرفة الخادم، واللازمة للمحافظة على صلاحية تلك الأجهزة والمعدات.
اهداف دائرة الدراسات والبحوث:
المشاركة في وضع أهداف وسياسات واستراتيجيات المجلس والمساهمة في إعداد الخطط التنفيذية لذلك، وإعداد الأبحاث والدراسات العلمية وجمع الإحصائيات والمؤشرات في مختلف الميادين ذات العلاقة بعمل المجلسوبما يساهم في تعزيز الحوار الاقتصادي والاجتماعي، وبناء قاعدةبيانات تلبي حاجات المجلس وصناع القرار.
محمود عبدالله ابراهيم الشعلان– باحث رئيسي/ منسق سياسات اقتصادية
- حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة آل البيت 1999
- يعمل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2010 بوظيفة باحث رئيسي/منسق سياسات اقتصادية
- عمل في وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس قسم مؤسسات التمويل العربية والاسلامية ورئيس قسم المشاريع الاجتماعية
- مستشار لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين للفترة (1-28/9/2016).
- مستشار وزير الصناعة والتجارة والتموين خلال الفترة (29/9/2016-21/1/2018).
- امين عام بالوكالة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للفترات (29/1-1/2/2013، 4-8/12/2012، 20-24/5/2013، 23-27/9/2013).
- منسق مديرية السياسات والدراسات / مسؤول ملف الاقتصاد الوطني في وزارة التخطيط والتعاون الدولي خلال الفترة (21/1/2009 – 30/12/2010).
- رئيس قسم المشاريع الاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي خلال الفترة (5/2/2006 – 20/1/2009).
- رئيس قسم مؤسسات التمويل العربية والاسلامية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي خلال الفترة 21/5/2004 – 5/2/2006).
نوف نبيل خليل أبوشهاب- باحث رئيسي/ منسق سياسات اقتصادية
- حاصلة على شهادة ماجستير في التنمية الاقتصادية من سيتي، جامعة لندن (City, University of London).
- حاصلة على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة لندن (SOAS, University of London).
- تعمل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2017 بوظيفة باحث رئيسي/منسقة سياسات اقتصادية.
- عملت في المدرسة الاهلية للبنات، معلمة ادارة اعمال لصفوف البكلوريا الدولية (2016-2017). عملت سابقا في الشركة الاردنية للتمويل الأصغر (تمويلكم) كضابط بحث وتطوير (2015).
.نبيل سليمان عبدالله الشرع– باحث رئيسي/ منسق سياسات اجتماعية
- حاصل على شهادة بكالوريوس في علم الإجتماع من الجامعة الأردنية
- يعمل لدى المجلس الاقتصادي منذالعام 2015 بوظيفة باحث رئيسي / منسق سياسات اجتماعية
- عمل لدى المجلس النرويجي لللاجئين مديراً للمشروع ومسؤول برامج في المكتب الإقليمي لاتحاد العمال الأمريكي ومنسق برامج في المعهد الديمقراطي الأمريكي
. زياد عبدالجليل إبراهيم درادكة– باحث رئيسي/ منسق سياسات مالية عامة
- حاصل عل شهادة بكالوريوس محاسبة
- يعمل لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2015 بوظيفة باحث رئيسي / منسق سياسات مالية عامة يعمل مديراًلوحدة الرقابة الداخلية (تكليف)
- عمل منسق مشروع مشترك بين شركة المدينة الإعلامية و المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية منذ العام 2007 ولغاية العام 2015
.خلود محمد مفلح الحلاحلة– باحث رئيسي/ منسق سياسات تعليمية
- حاصلة على درجة الدكتوارة في الفلسفة من الجامعة الاردنية
- تعمل في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي منذ العام 2015 بوظيفة باحث رئيسي / منسق سياسات تعليمية
- عملت في وزارة التربية و التعليم معلمة للغة العربية منذ العام 1997 لغاية عام 2009 في مديريات عمان الأولى و الثانية و الثالثة و الرابعة ، ومديرية تربية المفرق
. دعاء حمزة عبد الغني رزق– مساعد باحث
- حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأردنية
- تعمل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2016 بوظيفة مساعد باحث
- موظفة في إدارة العمليات الشركة الأهلية لتنمية و تمويل المشاريع الصغيرة و مشرف رقابة ائتمان الشركة الأولى للتمويل
سوسن صالح علي ابو الزينات – امينة مكتبة
- تعمل لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بوظيفة امينة مكتبة منذ العام 2012
- عملت سابقاً في امانة عمان امينة مكتبة منذ العام 2000 ولغاية العام 2012
.هدى وائل مطيع عامر- مدقق لغوي
- حاصلة على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية و آدابها / الجامعة الأردنية
- تعمل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي من العام 2016 بوظيفة محرر لغوي
- عملت سابقاً مدرسة لمادة مهارات الاتصال (2) باللغة العربية لمرحلة البكالوريوس لمدة ستة فصول في الجامعة الأردنية ومساعد باحث مع الأستاذ الدكتور ناصر الدين الأسد في قسم اللغة العربية في الجامعة الأردنية و مديرة مكتبه.
.لارا إسكندر يوسف قعوار- مدير مكتب الأمين العام
- حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة العلوم التطبيقية
- تعمل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذالعام 2011 بوظيفة مدير مكتب الأمين العام
- عملت سابقاً مساعداً إدارياً و مالياً لمشروع الحوار الاجتماعي الذي نفذ في الأردن بالتعاون بين وزارة العمل و منظمة العمل الدولية و معلمة لغة إنجليزية للمرحلة الابتدائية في المدارس الإنجليزية الحديثة.
.ديانا رياض محمد الترك– محاسب ثالث/أمين صندوق
- حاصلة على شهادة دبلوم شامل محاسبة من كلية الأميرة عالية
- تعمل لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بوظيفة محاسب ثالث منذ العام 2015
- عملت محاسبة في الشركة العالمية لقطع الغيار (لصناعة وتجارة قطع الغيار),ومحاسبة في شركة أكنكو
مجدي جلال محمد الحراسيس– خازن/امين مستودع
- يعمل لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بوظيفة خازن / امين مستودع منذ العام 2014
عصام محمد رضوان ابو الهيجاء – مأمور ملفات / رئيس الديوان
- يعمل لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بوظيفة مأمور ملفات/ رئيس شعبة الديوان منذ العام 2013
- عمل سابقاً في وزارة الشباب موظف الديوان شعبة الملفات منذ العام 1997 ولغاية العام 2013
.محمد اسماعيل فوزي سعادة – اداري
- حاصل عل شهادة بكالوريوس نظم معلومات ادارية من جامعة الاسراء
- يعمل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2010 في الخدمات اللوجستية
- ومن العام 2016 ادارياً في قسم الموارد البشرية
ربى محمد فلاح الحياري/ مبرمج مساعد
- حاصلة على شهادة دبلوم شامل IT من كلية الأميرة ثروت
- تعمل لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2015 بوظيفة مبرمج مساعد
- عملت مبرمجاً في شركة محمود النهار وشريكه لتخليص البضائع ومبرمجاً في الشركة الأردنية للصناعات الخفيفة للبطانيات
إيمان عبدالله علي عوكل – مدير مكتب رئيس المجلس
- انضمت للمجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2013 وتعمل مدير مكتب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي
- عملت سابقاً سكرتيرة تنفيذية في سلطة الكهرباء الأردنية /مديرية النقل والتوزيع وعملت سكرتيرة تنفيذية في مؤسسة جواد العناني للدراسات الاقتصادية و سكرتيرة تنفيذية في رئاسة الوزراء مكتب معالي جواد العناني ومكتب معالي طه الهباهبة ومكتب معالي محمد أبو عليم ومكتب معالي محمود هويمل وعملت في دائرة الشؤون الفلسطينية
محمد أسامة محمد سعيد باكير
حنين ايهاب مصباح الظاهر
هديل الزايدي - رئيس وحدة الرقابة الداخلية
- حاصلة على بكالوريس محاسبة بتقدير ممتاز من جامعة الاسراء
- خبرة سبع سنوات في المجال المالي
- حاصلة دورة المحاسب الحكومي بمعدل 121 ساعة وبتقدير ممتاز
- حاصلة على على اجازة المدقق الداخلي بمعدل 366 ساعة و بتقدير ممتاز
- حاصلة على دورة التطبيقات المهنية لإعداد دليل اجراءات التدقيق المالي
- حاصلة على دورة التطبيقات المهنية لإعداد الخطة السنوية
- حاصلة على دورة الدليل الارشادي لتعبئة نموذج التقييم الذاتي لوحدات الرقابة الداخلية
- عملت محاسبة في مؤسسة النهر الخالد للمستحضرات الطبية منذ العام 2010 لغاية العام 2015
حنه فرحان صالح الدبابنة – طابعة في مديرية الشؤون الإدارية والمالية والموارد البشرية
- انضمت للمجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ العام 2012 وتعمل طابعة في مديرية الشؤون الإدارية والمالية والموارد البشرية
- عملت بالفترة 2008-2012 طابعة في ديوان الخدمة المدنية بالإضافة إلى عملها كسكرتيرة في مكتب عطوفة رئيس ديوان الخدمة المدنية، كما تنقلت بجميع المديريات في ديوان الخدمة المدنية.
- كما عملت سكرتيرة تنفيذية في شركة مؤسسة اوديو الفنية / مكتب سعادة السيد غازي قعوار