شتيوي يستقبل المديرة العامة لمشروع "مكانتي" التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن

8/29/2024

استقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأستاذ الدكتور موسى شتيوي المديرة العامة لمشروع "مكانتي" التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن، الدكتورة ديبوراه سميث، في مكتبه، بحضور أمين عام المجلس، الأستاذ محمود الشعلان، ومديرة وحدة سياسات القوى العاملة في مشروع "مكانتي"، الدكتورة وفاء العمايرة.

وهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون والشراكة بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومشروع "مكانتي"، بالإضافة إلى مناقشة خطة العمل المستقبلية التي ستسهم في توثيق هذه الشراكة. وتم التركيز على تعزيز دور المجلس في إعداد الدراسات والتقارير التي تهدف إلى تطوير المشاركة الاقتصادية للمرأة وتعزيزها ، بالإضافة إلى تهيئة الظروف المناسبة لتسهيل وصولها إلى سوق العمل.

وأكد شتيوي خلال اللقاء على أهمية الشراكة بين المجلس ومشروع "مكانتي"، مشيرًا إلى ضرورة العمل المشترك لتحقيق الأهداف المنشودة في تمكين المرأة اقتصاديًا. كما شدد على دور المجلس في توفير الدعم اللازم من خلال إجراء الدراسات والبحوث التي تسهم في إيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل.

من جانبها، أعربت سميث عن شكرها لجهود المجلس الاقتصادي والاجتماعي في إطلاق دراسة الجمعيات التعاونية ودورها في تمكين المرأة اقتصاديا في الأردن؛ مؤكدة على أهمية التعاون المستمر بين الجانبين.

 كما شددت على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق تقدم ملموس في مجالات تمكين المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها الاقتصادية.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على أهمية وضع خطة عمل مشتركة تتضمن خطوات عملية لتعزيز التعاون المستقبلي، مما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة المتعلقة بتعزيز دور المرأة  في الاقتصاد الوطني.